أفضل 10 أماكن سياحية في العالم ننصح بزيارتها

ليس من السهل تحديد أفضل 10 أماكن سياحية في العالم، سنحاول خلال هذا المقال الحديث عنها من حيث عدد الزيارات والشهرة الواسعة والتي ننصحك بزيارتها هذا العام.

ليس من السهل تحديد أفضل 10 أماكن سياحية في العالم، حيث أن الاختيار سيختلف طبقاً لاهتمامات كل شخص وتفضيلاته أيضاً. فستجد أن البعض يفضل مشاهدة الآثار والمعالم والحضارات القديمة للتعرف على تاريخ الأمم السابقة وعندها سيتجه في اختياره إلى المدن القديمة ذات الحضارة العريقة. ويفضل البعض الآخر الشواطئ الخلابة وأماكن الترفيه والمولات والمطاعم وعندها سيكون اختياره منصب على هذه الأماكن. أما إذا كنت من محبي الجبال والمشاهد الطبيعية والرحلات الاستكشافية في الصحراء فستختار أماكن مختلفة تماماً. ولكننا سنحاول خلال هذا المقال الحديث عن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم من حيث عدد الزيارات والشهرة الواسعة.

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم- موقع تصفح

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم- موقع تصفح

تصفح أيضا: عدد الدول العربية وعواصمها عبر موقع تصفح.

ما هي أفضل 10 أماكن سياحية في العالم؟

تعتبر السياحة مصدر دخل مهم في كثير من دول العالم، ولذلك تولي العديد من دول العالم اهتماماً كبيراً بها، وفي الحقيقة العالم مليء بالكثير من الأماكن السياحية المذهلة.

الأمر الذي يجعل تحديد أفضل أماكن سياحية في العالم ليس بالأمر السهل، ولكننا جمعنا لكم قائمة تتضمن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم يمكنك الاستمتاع بزيارتهم كثيراً:

برج إيفل في باريس

يعتبر  برج إيفل هو أحد أشهر معالم العالم،  والذي يقع في باريس بالقرب من نهر السين، وهو واحد من عجائب الدنيا السبع ومن أهم معالم باريس.

يقصده الكثير من الزوار كل عام، تم إنشائه سنة 1889م واستغرق عامين للبناء وتستخدمه باريس في البث التلفزيوني والإذاعي و كبرج مراقبة أيضاً.

تم بنائه إحتفالاً بمرور 100 سنة على الثورة الفرنسية، ويعتبر المبنى أحد أطول المباني في العالم بارتفاع 324 متراً، كما أن جسم البرج من الحديد.

يستغرق المصعد الكهربائي ليصل فيه من القاع إلى القمة حوالي 8 دقائق، ويحتوي البرج على عدد من المطاعم المميزة، وكذلك يتميز بألوان إضاءة ساحرة.

سور الصين العظيم

من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم هو سور الصين العظيم

من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم هو سور الصين العظيم

من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم هو سور الصين العظيم، والذي يمتد لمساحة واسعة تمثل آلاف الأميال على امتداد حدود الصين الشمالية، وهو مبنى حصين بشكل ممتاز.

تم بنائه لحماية أراضي الصين منذ 500 سنة، طوله حوالي 21000 كم ومن الغريب أن الصينيين لا يطلقون عليه سور الصين العظيم وإنما يسمونه بتشانج تشينج.

كما أن سور الصين العظيم هو أطول بناء من صنع الإنسان في العالم وهو من عجائب الدنيا السبع، وللعلم فثلث السور التاريخي لم يعد موجوداً.

تصفح أيضا: دولة تركيا والسياحة فيها عبر موقع تصفح.

تاج محل في الهند

إن تاج محل هو في الأصل ضريح مغولي يقع في شمال الهند، يتميز بمعالمه المعمارية التي تمزج بين الحضارة الهندية والفارسية والإسلامية.

بناه إمبراطور المغول شاه جاهان تخليداً لذكرى زوجته الأميرة المسلمة ممتاز محل، وبعد موت شاه جاهان تم دفنه بجوارها.

تم الانتهاء من بنائه سنة 1648م، وبناه أكثر من 20000 شخص وهو من أحد عجائب الدنيا السبع، ويزوره الكثير من السياح كل عام لمشاهدة معالمه الساحرة.

تصفح أيضا: السياحة في ايرلندا عبر موقع تصفح.

أهرامات الجيزة

اهرامات الجيزة - أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

اهرامات الجيزة – أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

لا يمكننا الحديث حول أفضل 10 أماكن سياحية في العالم دون ذكر أهرامات الجيزة، وتعد طريقة بنائها هي لغز حير العالم حيث ويتسائل الكثيرون كيف تم رفع تلك الصخور الضخمة إلى هذه الارتفاعات الشاهقة.

بالإضافة إلى كيفية تثبيت الصخور وتلاصقها ببعضها بهذه الطريقة المبهرة، وبالتالي فكيفية بناء الأهرامات هو سر غير معروف حتى الآن.

ومن إعجاز الأهرامات أن ارتفاع الهرم الأكبر 149.5 متراً وهو نفس المسافة من مركز الأرض إلى الشمس، كما أن الطعام الموجود داخل الهرم يظل طازجاً لمدة طويلة.

تصفح أيضا: الحضارة الفرعونية عبر موقع تصفح.

جسر بروكلين في نيويورك

هو جسر ضخم معلق، صل بين بروكلين ومنهاتن، وهو أول جسر يستخدم الحبال الفولاذية في العالم كما أنه أحد أهم معالم نيويورك.

أثناء أعمال الحفر لهذا الجسر مات حوالي 27 عاملاً، ويعد الجسر من عجائب الدنيا السبع الصناعية، وهو أطول جسر معلق وقت افتتاحه.

الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم والذي تبلغ مساحته 344000 كيلومتراً مربعاً، وهي تقريباً أكبر من مساحة دولة عمان بأكملها كما أنه يمتلئ بالعديد من الشعاب المرجانية.

يتميز بمظهره الجذاب ويحيط به العديد من الشواطئ الساحرة، ويعتبر تغير المناخ هو أكبر تهديد يواجه الحاجز المرجاني العظيم خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

تصفح أيضا: السياحة في دولة فنلندا عبر موقع تصفح.

جزيرة صقلية في إيطاليا

واحدة من أكبر جزر البحر المتوسط والتي تحتوي على الكثير من البراكين الكبيرة، تقع الجزيرة جنوب إيطاليا، تبلغ مساحتها حوالي 25000 كيلومتراً مربعاً. تحتوي الجزيرة على عدد من المعالم أبرزها:

  • وادي المعابد.
  • كاتدرائية مونريالي.
  • جبل إتنا.
  • المعابد الشرقية.

تصفح أيضا: الساحة في دولة المغرب عبر موقع تصفح.

جبال قوس قزح في الصين

جمالها الخلاب يجعلها من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم لما تمتاز به تكوينات جيولوجية عجيبة، تتميز بصخورها الملونة.

تتشابه ألوانها مع ألوان طيف قوس قزح، من يراها يعتقد أنه أمام لوحة مرسومة بالألوان، وتشكلت صخور هذه الجبال من مختلف المعادن بفعل الرياح والأمطار.

شارع الشانزليزيه في باريس

من أهم الشوارع التجارية السياحية في العالم هو شارع الشانزليزيه، والذي يجذب سياح من كل دول العالم ويوجد به قوس النصر أحد أهم معالم باريس.

كما ويضم هذا الشارع مجموعة من أرقى المطاعم والمحلات التجارية، ويحتوي على العديد من قاعات الموسيقى والسينمات لذا فهو يعتبر من أرقى مناطق العالم.

تصفح أيضا: السياحة في اليابان عبر موقع تصفح.

مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة

التطور الكبير الذي تشهده المدينة يجعلنا نضعها ضمن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم، حيث يوجد بها العديد من الأماكن السياحية والترفيهية المميزة.

وهي تعتبر مدينة دبي من المدن السياحية المتكاملة يوجد بها شواطئ خلابة، مدن ملاهي عديدة، برج خليفة أطول أبراج العالم، نخلة جميرا وسوق الذهب.

تصفح أيضا: المضائق المائية في العالم عبر موقع تصفح.

ادعمنا بإعجاب ومشاركة المقالة

    تصنيفات