ملخص كتاب رجال ريا وسكينة تم إصداره في عام 2002

واحد من أكثر الكتب قراءة في مجال السيرة الذاتية الاجتماعية والسياسية، والذي لقى إقبال كبير في الوطن العربي. سنعرض لك ملخص كتاب رجال ريا وسكينة في هذا المقال

يُعَد كتاب رجال ريا وسكينة واحد من أكثر الكتب قراءة في مجال السيرة الذاتية الاجتماعية والسياسية، والذي لقى إقبال كبير في الوطن العربي. ويتناول الكتاب القصة الكاملة لقضية السفاحتين الشهيرتين ريا وسكينة، واللتان لهما واحدة من أشهر الجرائم في مصر والتي لم تسبق في تاريخ مصر بأكمله. وأكثر ما امتاز به هذا الكتاب هو واقعيته الشديدة وبراعة الكاتب في سرد الأحداث وتسلسلها بداية من هجرة السفاحتين من موطنهما ووصولهما للمكان الذي استقرا فيه بالاسكندرية ومارسا فيه جرائمهم الشنيعة بمساعدة بعض الرجال. وفي هذه المقالة سوف نعرض لك ملخص كتاب رجال ريا وسكينة، وكذلك طرق شراءه وتفاصيل سعر الكتاب أيضاً. 

كتاب رجال ريا وسكينة موقع تصفح

كتاب رجال ريا وسكينة موقع تصفح

تصفح أيضا: كتاب ممتلئ بالفراغ عبر موقع تصفح.

من مؤلف كتاب رجال ريا وسكينة؟ 

قبل أن نخوض في الحديث حول ملخص كتاب رجال ريا وسكينة، سنحتاج في البداية لمعرفة نبذة سريعة حول مؤلف الكتاب نفسه الذي نجح في تقديم عمل أدبي مذهل. 

ويُعَد الكاتب والصحفي صلاح عيسى هو مؤلف الكتاب، وهو في الأصل صحفي ومؤرخ مصري وُلد سنة 1939، تحديداً في 14 أكتوبر. 

وقد نشأ صلاح عيسى وترعرع في قرية بشلا بمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، وقد كان والده من حزب الوفد وعمه في حزب الأحرار الدستوري. 

كما أن العم الثاني له كان في جماعة الأخوان المسلمين، لذا نشأ الكاتب صلاح عيسى في بيئة فسيفسائية الفكر، وقد شب الكاتب على قراءة الكتب. 

وفي عام 1948 غادر صلاح عيسى قريته متجهاً إلى القاهرة ثم حصل على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية، وترأس الكثير من الوحدات الاجتماعية في الريف المصري. 

وتُوفي الكاتب صلاح عيسى في عام 2017، تحديداً 25 ديسمبر، تاركاً لنا العديد من الأعمال الأدبية المؤثرة ومنها رجال ريا وسكينة. 

تصفح أيضا: كتاب شروط النهضة عبر موقع تصفح.

معلومات عن كتاب رجال ريا وسكينة 

تناول كتاب رجال ريا وسكينة القصة الواقعية الحقيقية للسفاحتين ريا وسكينة، والذي تناول السيرة السياسية والاجتماعية لهم وللرجال الذين عاونوهم في جرائمهم الشنيعة. 

فلم يقتصر الكتاب على الحديث حول السفاحيتن وأعوانهم من الرجال، بل أيضاً تتبع الكاتب أدق التفاصيل حتى وصل إلى شخصيات أخرى ومنها شيخ العرب همام. 

ويتألف كتاب رجال ريا وسكينة من 923 صفحة، تصنيفه الأدبي هو كتاب سيرة اجتماعية وسياسية، والذي قد تم إصداره في عام 2002 والاستناد عليه في كتابة مسلسل ريا وسكينة. 

تصفح أيضا: كتاب جلسات نفسية عبر موقع تصفح.

ملخص كتاب رجال ريا وسكينة

ملخص كتاب رجال ريا وسكينة

ملخص كتاب رجال ريا وسكينة

 تناول الكاتب صلاح عيسى في كتابه الوضع السائد في البلاد بدءاً من قبل ثورة 1919، متحدثاً عن الأوضاع السياسية وحال الشعب وقتها. 

كما أنه قام في كتابه بعمل مقارنة موضوعية بين تعامل السفاحتين سكينة وريا وتعامل غيرهم من المجرمين الذين كانوا موجودين في هذا العصر. 

وأوضح أن ريا وسكينة كانوا من أكثر المجرمين شراً وقساوة في التعامل مع ضحاياهم، فقد كانوا يقتلونهم ويذبحونهم ثم يقومون بدفنهم في نفس المكان الذي يعيشون فيه. 

كما أوضح الكاتب الحالة الصعبة التي كانوا يعيشونها والتي كانت من أبرز الأسباب التي دفعت بهم إلى ارتكاب تلك الجرائم البشعة متناولاً الحياة الصعبة التي عاشت فيها السفاحتان. 

تصفح أيضا: كتاب اعرف وجهك الاخر عبر موقع تصفح.

طرق شراء كتاب رجال ريا وسكينة 

هناك إقبال كبير من القراء في الوطن العربي لقراءة كتاب رجال ريا وسكينة، خاصة وأن الكاتب تميز وأبدع في سرده للأحداث بشكل شيق وواقعي. 

وتتعدد طرق شراء كتاب رجال ريا وسكينة، حيث يمكنك شراءه من أحد المكتبات التي تبيع الكتب أو شراءه عبر الإنترنت من خلال المكاتب الإلكترونية.. 

حيث أن هناك الكثير من المكاتب الإلكترونية التي توفر لك صيغة pdf من الكتاب لتقوم بتحميلها على جهازك أو ترسل لك نسخة ورقية لمكان الذي ترغب فيه. 

سعر كتاب رجال ريا وسكينة 

يختلف سعر كتاب رجال ريا وسكينة من مكتبة إلى أخرى، ولكن بشكل عام، يبلغ سعر الكتاب في السوق حوالي 40$. 

تصفح أيضا: كتاب الخروج عن النص عبر موقع تصفح.

ادعمنا بإعجاب ومشاركة المقالة

    تصنيفات