حكاية القرود الثلاثة وأهم الدروس المستفادة منها

واحدة من أجمل حكايات الأطفال هي حكاية القرود الثلاثة، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم حكاية القرود الثلاثة، ونوضح أيضاً أهم الدروس المستفادة منها للأطفال.

واحدة من أجمل حكايات الأطفال هي حكاية القرود الثلاثة، والتي تساعد الأطفال على التعرف على قيمة الصداقة وأهمية تكوين أصدقاء أوفياء. كما أنها تعطي الأطفال الصغيرة درساً في مساعدة الغير وغرس قيم الوفاء والخير في نفوسهم، ويمكن للآباء أن يساعدوا أبنائهم من خلال تلك الحكاية وغيرها من حكايات الأطفال الأخرى. حيث أن حكايات الأطفال بشكل عام هي وسيلة جيدة لغرس القيم الحميدة والسلوكيات الحسنة في الأطفال، كما أنها تجعلهم يتعلمون ويوسعون خيالهم بطريقة ممتعة وشيقة. وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم حكاية القرود الثلاثة، ونوضح أيضاً أهم الدروس المستفادة منها للأطفال. 

حكاية القرود الثلاثة- موقع تصفح

حكاية القرود الثلاثة- موقع تصفح

تصفح أيضا: حكاية الظبي يبحث عن صديق عبر موقع تصفح.

أهم الشخصيات في حكاية القرود الثلاثة 

قبل أن نخوض في سرد قصة القرود الثلاثة ونوضح المغزى منها سنحتاج في البداية لمعرفة أهم الشخصيات التي ستظهر فيها. 

وتتضمن حكاية القرود الثلاثة 3 شخصيات أساسية من القرود، والذين هم في الأصل أصدقاء أوفياء لبعضهم البعض ويعيشون في منازل متقاربة في الغابة، وأسمائهم كالآتي: 

  • مهران. 
  • فهمان. 
  • سعدان. 

ما قصة القرود الثلاثة؟ 

تدور قصة القرود الثلاثة حول ثلاثة أصدقاء أوفياء مخلصين لبعضهم البعض من القرود، يخرجان كل يوم في الصباح ليلعبان سوياً. 

حتى يقع أحد القرود منهم في مشكلة كبيرة، فيساعداه القردين الآخران حتى يخرجون من المأزق الذي وقع فيه وينقذوا حياته. 

ملخص حكاية القرود الثلاثة 

إن حكاية القرود الثلاثة من أكثر الحكايات الممتعة التي يمكن أن تقصها على أطفالك وتعلمهم منها مغزى قيّم، وفيما يلي سنسرد لك ملخص قصة القرود الثلاثة بشكل شيق: 

ملخص قصة القرود الثلاثة

ملخص قصة القرود الثلاثة

تصفح أيضا: قصة بياض الثلج سندريلا عبر موقع تصفح.

ثلاثة قرود صغار يلعبان سوياً 

تبدأ حكاية القرود الثلاثة بوجود ثلاثة قرود صغار أشقياء يحبون اللعب والمرح، وهم سعدان ومهران وفهمان، وكل واحد منهم له شخصيته المميزة ويعيشون في غابة واسعة. 

ويخرج القرود الثلاثة في كل صباح من منازلهم عقب تناول فطورهم ليلعبان سوياً في الغابة التي يعيشون فيها ويجرون ويمرحون بين الأشجار. 

القرود الثلاثة يقررون لعب الغميضة 

وفي ذات يوم اقترح أحد القرود، وهو مهران، على أصدقائه من القرود أن يلعبوا لعبة الغميضة، فوافق القردان الأخران بكل سعادة لأنهم يحبون تلك اللعبة. 

سعدان وفهمان يبحثان عن مخبأ 

بدأت لعبة الغميضة في حكاية القرود الثلاثة بإغماض مهران عينيه وبدء العد، ثم ركض القرد سعدان وفهمان للبحث عن مخبأ مناسب حتى لا يعثر عليهم القرد مهران ويكسبان في اللعبة. 

فقام سعدان بالاختباء عبر تسلق شجرة صفصاف ذات أغصان متساقطة، أما فهمان فجرى واختبأ وراء شجرة أرز خضراء واختفى كل منهما عن الأنظار. 

تصفح أيضا: حكاية ليت الغمامة تعود عبر موقع تصفح.

القرد مهران يبحث عن صديقيه 

بدأن مهران في العد من واحد إلى عشرة، وبعد الانتهاء من العد توجه للبحث عن صديقيه، فأخذ يتسلق الأشجار حتى عثر على القرد سعدان الذي كان مختبئاً فوق الشجرة. 

ثم ظل كل منهما يبحث عن القرد الثالث فهمان، ولكنهما فشلا في العثور عليه بعد مرور وقت طويل من البحث والكشف على كافة الأماكن الممكنة. 

اختفاء القرد فهمان في الغابة 

في هذا الجزء من حكاية القرود الثلاثة، كان الصديقان سعدان ومهران فشلا بالفعل في العثور على فهمان، مما جعلهم يناديان بصوت عالٍ ويطلبون منه الظهور. 

ولكن بعد وقت أطول من المناداة لم يرد فهمان عليهم، مما جعل القردين يخافان ويقلقان بشكل كبير على صديقهم الثالث القرد فهمان. 

تصفح أيضا: قصة الاميرة النائمة للأطفال عبر موقع تصفح.

القرد فهمان يستغيث بأصدقائه 

وبعد فترة بدأ الصديقان سعدان ومهران يسمعان صوت أنين من مكان بعيد، فأخذا يتتبعان مصدر الأنين حتى عثرا على صديقهم القرد فهمان واقعاً في حفرة عميقة. 

فأخذا يطمئناه بأنهم سوف يساعدوه حتى يخرج وألا يخف، ولكن كان فهمان متوتراً وخائفاً للغاية حتى أنه كان يصرخ طوال الوقت. 

انقاذ القرد فهمان من الحفرة 

في هذا الجزء من حكاية القرود الثلاثة، أخذ مهران وسعدان يفكران كيف يمكن أن يخرجوا صديقهم من الحفرة التي وقع فيها، حتى توصلا إلى حل سديد. 

فقطعا أحد أغصان الأشجار الطويلة، ثم عادوا إلى الحفرة مرة أخرى ومدوا غصن الشجرة إلى فهمان، والذي تشبث به حتى خرج من الحفرة سالماً. 

تصفح أيضا: حكاية السندباد البحري عبر موقع تصفح.

فهمان يشكر صديقاه على انقاذهم له 

بعدما خرج فهمان من الحفرة بفضل مساعدة صديقيه، أخذ يشكرهما وأخبرهم بأنه أثناء محاولته للاختباء بعيداً عنهم وراء أحد الأشجار وقع في تلك الحفرة. 

وتبين فيما بعد أن تلك الحفرة صنعها أحد الصيادين لاصطياد الغزلان، حيث أنها كانت مغطاة بالقش ولم يعي القرد لذلك ووقف عليها دون قصد حتى سقط. 

فرد عليه صديقيه أن هذا واجبهما تجاهه وأنهما قلقا عليه للغاية، وقررا أن يبتعدوا عن اللعب في هذا المكان لأنه ليس مكاناً آمناً للعب. 

تصفح أيضا: قصة ربانزل بالعربي عبر موقع تصفح.

الدروس المستفادة من حكاية القرود الثلاثة 

هناك الكثير من العبر والدروس المستفادة من قصة القرود الثلاثة، وأهمها هو أهمية تكوين الصداقات واختيار الأصدقاء بعناية لأنهم سيكونون حماة بعضهم البعض في أي مأزق. 

وأيضاً ضرورة الحذر وأخذ الحيطة والتحقق من فعل أي أمر قبل الإقدام عليه، والتفكير بشكل إبداعي للخروج من المشكلات بأقل الخسائر الممكنة. 

تصفح أيضا: قصة السلحفاة والأرنب عبر موقع تصفح.

تصفح أيضا المزيد من قصص وحكايات أطفال عبر موقع تصفح.

ادعمنا بإعجاب ومشاركة المقالة

    تصنيفات