ملخص رواية قمر الجبل لـ شروق خالد

مكتوبة باستخدام مزيج من اللهجة المصرية العامية والصعيدية. سنعرض لك ملخص رواية قمر الجبل، وكذلك كيفية وقرائتها وتحميلها كاملة بصيغة pdf.

إن رواية قمر الجبل من الروايات التي حققت شهرة وإقبال ضخم من القراء منذ صدورها وحتى وقتنا الحالي، خاصة وأنها مكتوبة باستخدام مزيج من اللهجة المصرية العامية والصعيدية. حيث تتناول الرواية ضمن أحداثها طبيعة الأوضاع في الصعيد المصري، والتعنت الشديد الذي يعاني منه أهالي الصعيد في التعامل بشكل عام. وقد نجحت الكاتبة شروق خالد في أن تقدم رواية مميزة بأحداث مشوقة، مما جعلها تحظى بشهرة كبيرة ككاتبة مصرية شابة عبر الإنترنت. وفي هذه المقالة سنعرض لك ملخص رواية قمر الجبل، ومعلومات عنها وكذلك كيفية وقرائتها وتحميلها كاملة بصيغة pdf.

ملخص رواية قمر الجبل. موقع تصفح

وفي مقالة أخرى من موقع تصفح يمكنك استكشاف رواية حرب العشق

نبذة عن كاتبة رواية قمر الجبل

شروق خالد هي كاتبة مصرية شابة نجحت في طرح الروايات عبر الإنترنت، معتمدة على منصات التواصل الاجتماعي في نشر أعمالها الروائية.

وقد نجحت الكاتبة شروق خالد في تقديم أكثر من عمل روائي طويل مميز، والذي تعتمد فيه على استخدام اللغة المصرية العامية بشكل أساسي.

وقد برعت في كتابة قمر الجبل بأحداثها المشوقة وفصولها التي تجعلك لا تمل منها وتجعلك تعيش في أحداث الرواية.

وبشكل عام، يتسم أسلوب الكاتبة شروق خالد بالسلاسة في عرض الأحداث، كما أنها تعتمد على استخدام أسلوب التشويق في الكتابة، والذي يجعل القراء دائمي الشغف لقراءة الرواية.

وتتكون الرواية من 20 فصلاً تم نشرهم عبر منصتي الفيسبوك والواتباد، ثم بعد ذلك قامت المدونات والمواقع بنشر الفصول عليها وإتاحة قراءتها من خلالها.

معلومات عن رواية قمر الجبل

هي رواية مصرية مكتوب باللهجة العامية المصرية مع مزيج من اللهجة المصرية الصعيدية، وتدور أحداثها في القاهرة والصعيد المصري.

وتتكون الرواية من 20 فصلاً تم نشرهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، تحديداً الفيسبوك والواتباد، في شكل فصول وحلقات متتالية.

ولا تتوافر الرواية في شكل عمل ورقي مطبوع، ولكنها متاحة للقراءة عبر الإنترنت، خاصة وأن أغلب ديار النشر لا تفضل تبني الأعمال الروائية الطويلة والعامية.

بالرغم من الإقبال الضخم من الشباب، لا سيما المراهقين على هذا النوع من الروايات، ولذلك نجد أن أغلب الكتاب يعتمدون في البداية على الإنترنت لنشر أعمالهم والتواصل مع الجمهور.

تصفح أيضا: رواية لنتزوج الان ونحب لاحقا عبر موقع تصفح.

ملخص رواية قمر الجبل ولمحة عنها

تتناول أحداث قمر الجبل للكاتبة شروق خالد التعنت الذي يعاني منه أهالي الصعيد المصري، وكيف يتحكمون في حياة أبنائهم تماماً ويعتبرون هذا حقاً مكتسباً.

وظهر هذا جلياً في تحكم أسرة البطلة، قمر، في حياتها تماماً والعوائق التي يضعونها على ابنتهم وتمنعها من أن تعيش بسعادة مع الشاب الذي احبته بصدق.

وفي الواقع، تلك هي طبيعة التعامل والأحداث في الصعيد المصري بشكل عام، وركزت أحداث الرواية على تلك القضية بشكل عام.

مع الكثير من الأحداث المشوقة بين بطلي الرواية، قمر وجبل، والتي ستجعلك تغوص في تفاصيلها وتتمنى ألا تنتهي.

تصفح أيضا: رواية عشقت مجنونة عبر موقع تصفح.

قراءة رواية قمر الجبل واتباد

بعد أن تطرقنا بالحديث عن ملخص رواية قمر الجبل، يمكنك قراءة رواية قمر الجبل من خلال واتباد، حيث أن شروق خالد تستخدم منصة الواتباد في عرض أعمالها الروائية بشكل مكتوب.

كما أنها تستخدم منصة الفيسبوك، أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي، لعرض فصول الرواية الخاصة بها عبر صفحتها والجروبات.

كما أنها دائمة التفاعل مع الجمهور والقراء للإجابة على تساؤلاتهم، عبر منصتي الواتباد والفيس بوك والجروبات الموجودة بها.

تصفح أيضا: ملخص رواية ليلتي عبر موقع تصفح.

تحميل رواية قمر الجبل كاملة pdf

بعد أن اطلعت على ملخص رواية قمر الجبل، يمكنك تحميل رواية قمر الجبل كاملة pdf من خلال المواقع والمدونات التي تتيح لك فصول الرواية مجمعة إما في ملف واحد أو في شكل فصول.

حيث أن هناك بعض المواقع والمدونات العربية التي تقوم بنشر فصول الروايات العربية الشهيرة، ومنها قمر الجبل لشروق خالد.

حيث تتيح بعض المواقع والمدونات العربية إمكانية تحميلها بصيغة pdf وبالتالي إمكانية قرائتها في أي وقت بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

تصفح أيضا: رواية قواعد جارتين عبر موقع تصفح.

ادعمنا بإعجاب ومشاركة المقالة

تصنيفات