تعرّف على 10 من أجمل خيول في العالم

تكون أجمل خيول في العالم غالية الثمن مقارنة بأنواع وسلالات الخيول الأخرى. وفي هذه المقالة سنعرض لك أجمل خيول في العالم إليك 10 من أجمل سلالات الخيل.

إن الخيول واحدة من أجمل الحيوانات التي يمكنك أن تقتنيها، وهناك بعض سلالات الخيول المُصنفة على أنها أجمل خيول في العالم. وتمتلك تلك الخيول مجموعة من السمات المميزة التي تجعلها جميلة في الشكل، وعلى الأغلب تكون أجمل خيول في العالم غالية الثمن مقارنة بأنواع وسلالات الخيول الأخرى. وفي هذه المقالة سنعرض لك أجمل خيول في العالم.

تعرّف على أجمل خيول في العالم. موقع تصفح للمحتوى العربي

تعرّف على أجمل خيول في العالم. موقع تصفح للمحتوى العربي

تصفح اسماء خيول الرسول وعددها عبر موقع تصفح.

أجمل خيول في العالم

يوجد حول العالم أكثر من 250 سلالة، بعضها نادر ومميز والبعض الآخر منتشر بشكل كبير، كما أن بعض تلك الخيول مُصنفة على أنها أجمل الخيول في العالم.

الخيول العربية الأصيلة (Andalusian Horses)

يأتي الحصان العربي الأصيل على رأس قائمتنا حول أجمل خيول في العالم من مقالنا، وتمتلك تلك الخيول تاريخاً طويلاً ومميزاً كواحد من الخيول الكلاسيكية العتيقة.

وقد كانت تلك السلالة من الخيول تستخدم بشكل خاص في السباقات، وذلك بفضل سرعتها الشديدة وقدرتها الفائقة على التحمل في مختلف الظروف.

كما أن الخيل العربي الأصيل يتسم بسلوكه سلوك النبيلة وسماتها المميزة تجعلها من أكثر سلالات الخيول المميزة في العالم بأكمله.

وأكثر ما يميز هذا النوع من الخيول أنه لها رؤوس صغيرة مع وجه مقوس، وتصميم رأسها وحجمه يجعلها تتنفس بسهولة في البيئات الصحراوية.

كما أنها تمتلك ذيلاً كثيفاً طويلاً أيضاً وهي متوفرة بألوان متعددة ولكن اللون الشائع لها هو الكستنائي، وتندرج تلك السلالة ضمن أقدم سلالات الخيول في العالم.

الخيل العربي الأصيل من أجمل الخيول في العالم

الخيل العربي الأصيل من أجمل الخيول في العالم

خيول المرواري (Andalusian Horses)

ثاني أجمل خيول في العالم من مقالنا هي خيول المرواري وهي من السلالات الهندية المميزة، وتمتاز تحل الخيول بألوانها المميزة وكذلك امتلاكها أذنين طويلتين منحنيتين نحو الداخل.

وتجمع خيول المرواري في السمات الشكلية بين تلك التي تمتلكها الخيول العربية الأصيلة وكذلك المهور المحلية، وتتسم تلك الخيول بإخلاصها الشديد وكذلك شجاعتها.

كما أن خيول المرواري كانت تستخدم في ساحات القتال على مر العصور، وكانت الدول تعتمد على هذا النوع من الخيول كالخيل الرئيسي للفرسان أثناء الحروب.

تصفح أيضا: أغلى أنواع الخيل عبر موقع تصفح.

الخيول الأندلسية (Andalusian Horses)

من سلالات الخيول الجميلة في العالم بأكمله هي الخيل الأندلسي، وقد ترعرعت تلك السلالة في إسبانيا والبرتغال، وتمتلك لبدة وذيل جميل طويل.

وأغلب الخيول الأندلسية تكون باللون الأسود اللامع أو الرمادي الفاتح، وتتسم الخيول الأندلسية بارتفاع مستوى ذكائها وقدرتها الفائقة على التحمل.

لذا كان يتم استخدام الخيول الأندلسية بشكل خاص في الترويض وساحات الحرب، خاصة وأنها تمتاز بادائها العالي وسرعتها الفائقة.

تصفح أيضا: تزاوج الخيول عبر موقع تصفح.

خيول الفريزيان (Friesian Horses)

من ضمن أجمل خيول في العالم من مقالنا تأتي خيول الفريزيان، والتي تتميز بلونها الأسود اللامع لذا يطلق عليها البعض الخيول السوداء أو البلاك هورس.

وكذلك أرجلها الطويلة نوعاً ما مقارنة بباقي أنواع وسلالات الخيول الأخرى في العالم، وتساعدها أرجلها الطويلة تلك في المشي برشاقة.

وبفضل رشاقتها وحركاتها الجميلة يتم استخدام هذا النوع من الخيول في الترويض وأشكال أخرى من ركوب الأداء والاستعراضات المختلفة.

خيول أخال تيك (Akhal-Teke Horses)

خيول أكحل تيكي أخال تيكي الخيل التركمانستاني - أجمل الخيول

خيول أكحل تيكي أخال تيكي الخيل التركمانستاني – أجمل الخيول

آخر ما سنختم بها مقالنا حول أجمل خيول في العالم هو خيول أخال تيكي التي تمتلك أصولاً تركمانستانية.

وهي من سلالات الخيول الأنيقة والمميزة المظهر، فهي تمتلك بنية مميزة من العظام والتي تنعكس على شكلها، كما أن لها معطف لامع أنيق.

تصفح أيضا: اقتباسات عن الخيل عبر موقع تصفح.

الخيول الغجرية (Gypsy Horses)

واحدة من أجمل خيول في العالم هي الخيول الغجرية، والتي تُعتبَر من أجمل سلالات الخيول بريطانية الأصل.

وتمتلك الخيول الغجرية معطفاً كثيفاً يمنحها وزناً إضافياً مقارنة بباقي سلالات الخيول الأخرى، وتتوافر منها ألوان متعددة ولكن أكثر الألوان شيوعاً هي الأسود والأبيض.

خيول أبالوزا (Appaloosa Horses)

إن خيول أبالوزا تندرج من سلالات الخيول أمريكية الأصل، والتي تمتلك معطف جميل وأنيق من الفراء اللامع وتتسم بكونها من الخيول طيبة والمؤنسة السلوك.

وهي أفضل سلالات الخيول المناسبة للفرسان والسباقات، كما أن لها شكل مميز وهي أن بها بقع من الألوان الداكنة والتي تجعلها تشبه معطف فراء بعض أنواع الأبقار.

لذا يمكنك بسهولة التعرف على سلالة خيول أبالوزا بمجرد أن تراها، وأكثر ما يميز تلك السلالة من الخيول هو سلوكها اللطيف لذا فهي من أجمل خيول في العالم.

تصفح أيضا الخيل الأدهم عبر موقع تصفح.

خيول الموستانج (Mustang Horses)

إن خيول الموستانج من أجمل خيول في العالم، كما أنها من سلالات الخيول الخفيفة ذات الأصول الأمريكية حيث أنه موطنها الأساسي هو غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

وهي من سلالات الخيول البرية المميزة التي يُشاع تربيتها كحيوانات أليفة، وقد كان في الماضي يتم الاعتماد عليها في الحروب والصراعات.

حيث كان الفرسان الإسبان قديماً يعتمدون على سلالة خيول الموستانج في خوض الحروب، وتمتاز تلك الخيول بذكائها ورياضتها الفائقة.

تصفح أيضا: ماهي الصافنات الجياد عبر موقع تصفح.

خيول أورلوف تروتر (Orlov Trotter Horses)

من ضمن قائمتنا حول أجمل 10 خيول في العالم هو خيول أورلوف تروتر، والتي تمتاز بقدرتها الفائقة على التحمل وكذلك سرعتها الممتازة.

وقد تم العثور على تلك السلالة في روسيا، كما أنه استخدمها الكونت أليكسي أورلوف في أواخر القرن الثامن عشر.

وتمثل سلالة خيول أورلوف تروتر أشهر سلالات الخيول الروسية، والتي كان القادرة الروس والمحاربون يستخدمونها بشكل أساسي في حروبهم.

تصفح أيضا: الفرق بين الحصان والفرس عبر موقع تصفح.

خيول البيرشيرون (Percheron Horses)

آخر ما سنختم به مقالنا حول أجمل خيول في العالم هي خيول البيرشيرون، والتي تُعتبَر واحدة من أضخم سلالات الخيول.

حيث تتسم تلك الخيول بوزنها العملاق مقارنة بباقي سلالات الخيول الأخرى، ولكن بالرغم من ذلك فهي من الأحصنة رشيقة الحركة والتي كان يتم الاعتماد عليها في الحروب.

وقد تم العثور على سلالة خيول البيرشيرون لأول مرة في أحد المقاطعات الفرنسية، ولكن حتى وقتنا الحالي لا يعرف أحد تفاصيل أصوله الأساسية.

تصفح أيضا: الخيول الاعوجيه عبر موقع تصفح.

شاهد العديد من الفيديوهات حول الخيول من خلال قناة نواصي الخيل عبر اليوتيوب.

ادعمنا بإعجاب ومشاركة المقالة

تصنيفات